■ رئيس الجامعة يقرر تمديد فترة الفرصة الثانية لاستلام ابحاث الطلاب .

كتب بواسطة: it

وافق معالي أ.د/ السيد الشرقاوي رئيس الجامعة على تمديد فترة رفع ابحاث الطلاب ممن لم يحالفهم التوفيق في الفرصة الأولى حتى منتصف ليل الجمعة القادم الموافق ٧ أغسطس ٢٠٢٠ . يأتي هذا القرار في اطار الحرص على إعطاء الطلاب فترة تعويضية بدلا من اجازة عيد الأضحى المبارك .

صرح بذلك د. محمد داغر _المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة ، الذي أوضح أن هذا القرار من أجل إعطاء فرصة أكبر لطلاب فرق النقل بالجامعة الذين لم يحالفهم التوفيق خلال الفرصة الأولى ولم يجتازوا درجة النجاح ، كي يكون أمامهم فسحة من الوقت لاستكمال بحوثهم على الوجه الأكمل متمنيا للجميع كل التوفيق .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

■ مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية التربية الرياضية (بنين-بنات) بجامعة السويس

كتب بواسطة: it

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ فيما يخص إنشاء كلية التربية الرياضية (بنين-بنات) بجامعة السويس .

صرح بذلك معالي أ.د السيد الشرقاوي رئيس الجامعة الذي أضاف أن ذلك يأتي في ظل اهتمام الدولة بتوفير مختلف التخصصات الجامعية المطلوبة في شتى أرجاء مصر ، وما للكلية من أهمية في إعداد خريج متميز في المجالات ذات الصلة بالرياضة ، التي تعد أداة عظيمة تستخدم في تفريغ طاقات الشباب بشكل هادف وبناء ، والتقليل من العنف والتطرف في السلوكيات والأفكار للشباب .

جدير بالذكر أنه قد سبق ووافق المجلس الأعلى للجامعات في فبراير الماضي على انشاء كلية التربية الرياضية بجامعة السويس .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

https://www.youm7.com/…/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9…/4805199

توصية ببدء الدراسة بكلية طب الأسنان بجامعة السويس .

كتب بواسطة: it

استقبل أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس الجامعة بمكتبه صباح اليوم لجنة قطاع طب الاسنان برئاسة أ.د. أحمد نور الدين _ الأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة ، وقد انتقل أعضاء اللجنة بصحبة رئيس الجامعة إلى مقر كلية طب الأسنان لتفقد البنية الأساسية للكلية والوقوف على مدى جاهزية الجامعة لافتتاح الكلية، وكذا التأكد من توافر كافة المقومات المادية والبشرية من معامل وقاعات المحاضرات والهيكل الأكاديمي والإداري الخاص بالكلية .

وقد أعرب السادة أعضاء اللجنة عن إعجابهم بما تقوم به جامعة السويس من مجهودات في وقت قياسي لاستكمال كافة متطلبات افتتاح الكلية وتوفير كافة المتطلبات المادية والبشرية في هذا الشأن . هذا وقد أوصت اللجنة في ختام الزيارة بإمكانية بدأ الدراسة بكلية طب الأسنان بجامعة السويس في العام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ .

ومن جانبه وجه الشرقاوي الشكر للجنة على ما قامت به من جهد ، مهنئا أبناء السويس والمصريين كافة بهذا الإنجاز في مجال القطاع الطبي بالجامعة ، الذي طال انتظاره لخدمة أبناء مصر .

صاحب اللجنة في الزيارة د. هاني شلبي _ القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان بالجامعة ، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس