الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية والرسالة والأهداف

كتب بواسطة: Ahmed Shaban
  • رؤية الكلية.

تتطلع كلية الآداب جامعة السويس الى تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة ومعتمدة اكاديميا لها القدرة على المنافسة محليا و إقليميا .

  • رسالة الكلية.

كلية الآداب -  جامعة السويس مؤسسة تعليمية و بحثية تقدم مجموعة من البرامج التعليمية التى تسهم فى اعداد خريج متميز فى مجال اللغات والآداب و العلوم الاجتماعية والانسانية وفق المعايير الاكاديمية وقادر على القيام بدور فعال فى مجال البحث العلمى وخدمة المجتمع وحل مشكلاته ,وينافس فى مجال سوق العمل المحلى و الإقليمى ومتحليا باخلاقيات المهنة ولديه قيم الإنتماء والمواطنة والتعايش وترسيخ الهويه الوطنية

 أهداف الكلية

تهدف كلية الآداب بجامعة السويس، الي تقدم العلوم الانسانية وتطويرها ايمانا منها بان هذه العلوم هي الركن الاساسي والرصين، في الازدهارالحضاري وتقدمه، لانها تختص وتهتم ببناء الانسان، الذي هو ركيزة كل تنمية وبناء في المجتمع المصرى. ومن هنا تعمل الكلية على تحقيق الاهداف التالية:

  1. ان تكون الكلية مؤسسة اكاديمية متميزة ومتطورة، تعمل على ترسيخ الاهداف الوطنية والقومية، وبث روح الانتماء للوطن، والحفاظ علي هوية مصر القومية والحضارية والثقافية، عبر اعداد خريجين ملتزمين باخلاقيات العمل ومجتمعاتهم، قادرين على المنافسة فى سوق العمل في مجالاته.
  2. اعداد كوادر علمية متميزة تلبى احتياجات المجتمع من المتخصصين في مجال الآداب والعلوم الانسانية، علي ان يكون قادر على التفاعل مع متغيرات العصر بما يضمن توافق المخرجات مع متطلبات سوق العمل.
  3. العمل على تعليم الطلاب فى مختلف مجالات المعرفة الاجتماعية والانسانية، لتخريج شخصية متوازنة، وتنمية نشاطاته الثقافية والرياضية والاجتماعية، وتشجيع روح الابتكار والابداع.
  4. تنمية الجوانب القيمية للخريج، عبر ممارسات وتقاليد سلوكية بناءة.
  5. تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية المتعلقة بمجالات الآداب والعلوم الإنسانية إلى كليات الجامعة والمؤسسات المجتمعية المختلفة.
  6. العمل على تظوير الكلية بصفتها منبر العلوم الانسانية والاجتماعية محليا واقليميا وعالميا.
  7. تنشيط التبادل الثقافي والعلمي داخل الجامعة وخارجها، لتحقيق عناصر الجودة في المتعلم والمعلم.
المجموعة: