جامعة السويس تستضيف برنامج "الملعب الكبير

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

في اطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة السويس ، استضافت اليوم جامعة السويس برنامج" الملعب الكبير" بمبني الابداع والابتكار بالجامعة والذي ينظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بوزارة الشباب الرياضة تحت رعاية أ.د اشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، ورعاية وحضورأ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، يرافقه أ.د علي عطا_ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور أ.د صبحي حسانين _ نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، ولجنة الحكام المكونة من :- د/ عماد البناني _ رئيس المجلس القومي للرياضة الاسبق ، ورئيس الاتحادات المصري والعربي والافريقي للرياضة للجميع ، أ.محمد غريب _ المدير التنفيذي لدوري مراكز الشباب بالوزارة، أ. شريف عبد القادر _ الناقد الرياضي ومدير تحرير جريدة الشروق، أ. ايمن ابو عايد _ نائب رئيس تحرير الاهرام ، أ. ايمن بدرة _ الناقد الرياضي ، ود/اشرف محمود _ رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية ومقدم البرنامج.

افتتحت فعاليات المسابقة بالترحيب بالسادة الحضور والتعريف بالبرنامج واهدافه ومن ثم انطلقت منافسات البرنامج بمقدمة تاريخية عن ارض الكنانة "مصر" ،وعرض فيلم سينمائي قصير عقبه اسئلة بجوائز مالية .

وشهدت فقرة مواهب الجامعة منافسات قوية بين الطلاب في مجال( العزف والغناء والشعر والتمثيل والانشاد الديني) وسط اجواء حماسية وتفاعلية من الحضور ، واختتمت منافسات البرنامج بمسابقة دوري المعلومات الثقافية بين الفرق المشاركة ، ثم الاعلان عن الفائزين من الطلاب بالمراكز الاولي والثانية والثالثة .

وفي ختام البرنامج قام رئيس الجامعة يرافقه السادة الضيوف بتسليم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، ويذكر ان برنامج " الملعب الكبير" برنامج ثقافي توعوي ترفيهي يستهدف الشباب ويتم تنفيذه بجميع جامعات مصر .

 المركز الإعلامي لجامعة السويس

مبروك جامعة السويس الفوز في مسابقة احسن جامعة مصرية

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

أعلن أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم نتائج مسابقة احسن جامعة مصرية وقد حصلت جامعة السويس على المركز الثاني في مسابقة احسن جامعة مصرية في مجال الأنشطة الطلابية ، وقد حصلت جامعة عين شمس على المركز الأول وجاءت جامعة السويس في المركز الثاني لتحقق إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققها الجامعة على مختلف المستويات .

هذا وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن تحقيق جامعة السويس لهذا المركز المتقدم في مسابقة أفضل جامعة مصرية إنما هو نتاج لحرص الجامعة وايمانها بأهمية بناء شخصية الطالب حيث أن الجامعة ليست مؤسسة علمية فحسب ، وإنما تسهم في اكتشاف مواهب الشباب وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

اطلاق البرنامج التدريبى InnovEgypt لبناء قدرات طلاب جامعة السويس

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

تعلن جامعة السويس عن إطلاق البرنامج التدريبى " InnovEgypt " لبناء قدرات طلاب جامعة السويس وذلك بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جدير بالذكر أن البرنامج التدريبى يهدف الى بناء القدرات في مجال الابتكار وريادة الأعمال وموجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الطامحين في أن يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشروعات في المستقبل من خلال إنشاء شركات خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية.
كما يهدف الى إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين وكذلك توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة الى جانب تمكين الطلاب من توليد الافكار المبتكرة من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العلمي التفاعلي.

وذلك في الفترة من 24 أغسطس الى 29 أغسطس 2019، ( 6 ايام تدريب بنظام اليوم الكامل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً).
وذلك لطلبة الكليات الفنية (هندسة- حاسبات- علوم حاسب آلي- تجارة نظم معلومات) ويتم التسجيل فقط من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج
https://www.tiec.gov.eg/arabic/Programs/InnovEgypt/Pages/default.aspx
وصفحة التواصل الاجتماعي الخاص بالبرنامج
https://www.facebook.com/pg/InnovEgypt/posts/

جامعة السويس تتقدم بالتهنئة لشعب مصر العظيم على الافتتاح المشرف والمبهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

دكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس يتقدم باسم الجامعة وكافة منتسبيها بالتهنئة لشعب مصر العظيم على الافتتاح المشرف والمبهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 ، الذي يحمل في طياته رسائل للعالم بأسره فحواها أن مصر إذا أرادت... فهي قادرة بإذن الله أن تحقق المستحيل . وان الكنانة هي أرض الأمن والاستقرار بفضل الله ثم بفضل أبنائها المخلصين .

ويتقدم الشرقاوي بخالص الشكر للجنة المنظمة للبطولة وأجهزة الدولة المعنية على المجهودات العظيمة التي بذلت لخروج هذا الحفل على هذا النحو المشرف ، متمنيا للفريق المصري التوفيق والظهور بالشكل الذي يشرف مهد الحضارات مصر الكنانة

حملة ١٠٠مليون صحة

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

تحت رعاية اللواء أ.ح / عبد المجيد صقر . محافظ السويس .
و الاستاذ الدكتور / السيد عبد العظيم الشرقاوي . رئيس الجامعة .
واشراف الاستاذ الدكتور / سعيد عبادي . عميد كلية طب السويس . والاستاذ الدكتور / عبد المنعم الشبراوي . وكيل الكلية للدراسات العليا.
نظمت كلية الطب جامعة السويس الندوة الصحية التثقيفية عن الالتهاب الكبدى لفيروس سى ضمن حملة 100 مليون صحة بمدرج كلية الاداب بالجامعة بحضور الاستاذ الدكتور/ السيد عبد العظيم الشرقاوى .رئيس جامعة السويس.واللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر.محافظ السويس. والدكتور/ عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والقيادات التنفيذية والشعبية بالسويس والسادة عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكليات بالجامعة.
جاءت كلمة السيد اللواء أ.ح /عبد المجيد صقر.محافظ السويس. بالاشادة بجهود جامعة السويس فى المشاركة القوية بحملة فيروس سى مؤكدا على اهمية ان يكون هناك توصيات قوية بعد انتهاء الندوة التثقيفية التى تعقد اليوم عن الالتهاب الكبدى الفيروس سى لتعظيم دور الحملة لنجنى ثمارها من اجل صحة المصريين ، مؤكدا علي كل الدعم والجهود مقدمة من المحافظة لتذليل كل العقبات التي تواجه الحملة .
كما اشار الاستاذ الدكتور/ السيد الشرقاوى .رئيس الجامعة. بان الجامعة تشارك في الحملة من خلال توفير 4 نقاط للكشف الطبى على طلاب الجامعة وذلك بكلية الطب وكلية التجارة وهندسة بترول ومبنى إدارة الجامعة.
وأضاف أن الجامعة تدعم من اجل القضاء على فيروسى سى والأمراض الغير السارية ونجاح مبادرة رئيس الجمهورية للحفاظ على صحتنا
كما صرح ايضا الاستاذ الدكتور/ عبد المنعم شبراوى.وكيل كلية الطب للدراسات العليا .ان الهدف من الحملة على مستوى الجمهورية الوصول المستهدف 50 مليون مواطن ما فوق 18 سنة، مقدما الشكر لرجال الدين الاسلامى والمسيحي المشاركين فى الحملة.
كما اشار الدكتور /محمود شديد. الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة السويس الى أعراض المرض والمجالات التى تسبب المرض وطرق الوقاية منها ، مطالبا الشباب بالبعد عن المخدرات والعلاقات الجنسية، مشيرا إلى أن هناك جهات عالمية طالبت مؤتمر اليوم بفيروس سى مصر لما تقدم الان من جهود مكثفة لمكافحة فيروس سى ، مقدما النصائح لشباب الجامعة لمواجهة المرض والاستفادة من المبادرة والمشاركة بفاعلية لنجاحها.