حملة ١٠٠مليون صحة

كتب بواسطة: Ahmed Shaban

تحت رعاية اللواء أ.ح / عبد المجيد صقر . محافظ السويس .
و الاستاذ الدكتور / السيد عبد العظيم الشرقاوي . رئيس الجامعة .
واشراف الاستاذ الدكتور / سعيد عبادي . عميد كلية طب السويس . والاستاذ الدكتور / عبد المنعم الشبراوي . وكيل الكلية للدراسات العليا.
نظمت كلية الطب جامعة السويس الندوة الصحية التثقيفية عن الالتهاب الكبدى لفيروس سى ضمن حملة 100 مليون صحة بمدرج كلية الاداب بالجامعة بحضور الاستاذ الدكتور/ السيد عبد العظيم الشرقاوى .رئيس جامعة السويس.واللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر.محافظ السويس. والدكتور/ عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والقيادات التنفيذية والشعبية بالسويس والسادة عمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكليات بالجامعة.
جاءت كلمة السيد اللواء أ.ح /عبد المجيد صقر.محافظ السويس. بالاشادة بجهود جامعة السويس فى المشاركة القوية بحملة فيروس سى مؤكدا على اهمية ان يكون هناك توصيات قوية بعد انتهاء الندوة التثقيفية التى تعقد اليوم عن الالتهاب الكبدى الفيروس سى لتعظيم دور الحملة لنجنى ثمارها من اجل صحة المصريين ، مؤكدا علي كل الدعم والجهود مقدمة من المحافظة لتذليل كل العقبات التي تواجه الحملة .
كما اشار الاستاذ الدكتور/ السيد الشرقاوى .رئيس الجامعة. بان الجامعة تشارك في الحملة من خلال توفير 4 نقاط للكشف الطبى على طلاب الجامعة وذلك بكلية الطب وكلية التجارة وهندسة بترول ومبنى إدارة الجامعة.
وأضاف أن الجامعة تدعم من اجل القضاء على فيروسى سى والأمراض الغير السارية ونجاح مبادرة رئيس الجمهورية للحفاظ على صحتنا
كما صرح ايضا الاستاذ الدكتور/ عبد المنعم شبراوى.وكيل كلية الطب للدراسات العليا .ان الهدف من الحملة على مستوى الجمهورية الوصول المستهدف 50 مليون مواطن ما فوق 18 سنة، مقدما الشكر لرجال الدين الاسلامى والمسيحي المشاركين فى الحملة.
كما اشار الدكتور /محمود شديد. الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة السويس الى أعراض المرض والمجالات التى تسبب المرض وطرق الوقاية منها ، مطالبا الشباب بالبعد عن المخدرات والعلاقات الجنسية، مشيرا إلى أن هناك جهات عالمية طالبت مؤتمر اليوم بفيروس سى مصر لما تقدم الان من جهود مكثفة لمكافحة فيروس سى ، مقدما النصائح لشباب الجامعة لمواجهة المرض والاستفادة من المبادرة والمشاركة بفاعلية لنجاحها.