الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية والرسالة والأهداف

كتب بواسطة: Ahmed Shaban
-:رؤية الكلية
 
أن تصبح كلية الإعلام و تكنولوجيا الاتصال - جامعة السويس، كلية رائدة تعليميًا وبحثيًا ومعرفيًا في مجالات دراسات الإعلام، إلى جانب ترسيخ ثقافة المجتمع المحلي الإيجابية وتحقيق الريادة والتميز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
 
 
-:رسالة الكلية
 
النهوض بالمعارف الإعلامية على المستويين الأكاديمي والتطبيقي والتميز في البحث العلمي، وبناء القدرات العلمية في مجال الاعلام والاتصال الجماهيري، وتنشئة كوادر متميزة تسهم في الحفاظ على وعي وذاكرة وهوية الامة، وتنمية القدرات والمهارات بما يستجيب للمتطلبات المهنية والوظيفية، وبما يخدم البيئة المحلية والإقليمية والدولية إسهامًا في النهضة المعرفية والتنمية الشاملة، والاسهام بدورها في تنمية مدن القناة وسيناء ووضعها موضع الاهتمام اللائق بها.
 
 
 -:الأهداف الاستراتيجية
 
انطلاقًا من أهمية دور الإعلام والخصوصية التي تتسم بها محافظات القناة وسيناء، وإدراكاً لطبيعة طموحاتها وتحدياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفي ضوء الإدراك الواعي لطبيعة الرسالة التي يجب أن يضطلع بها الإعلام - فإن أهداف الكلية تتمثل في الآتي:-
 
 
1- أن تكون الكلية مؤسسة أكاديمية متميزة ومتطورة تسهم بشكل فعال في الحفاظ على هوية مصر القومية والحضارية والثقافية، عبر إعداد خريجين مصريين وعرب و أفارقة - ملتزمين بأخلاقيات العمل ومجتمعاتهم، قادرين على المنافسة للعمل في مجالات الإعلام المختلفة.
 
2- توفير كوادر إعلامية متميزة قادرة على التعامل مع تطورات مهنة الإعلام وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمؤسسات الإعلامية في مصر والوطن العربي.
 
3- تفعيل دور الجامعة في خدمـــة المجتمـع، بالتصدي لحل المشكلات ذات الطبيعة السياسية والاقتصادية، وإعداد أبحاث تربط بين التأصيل العلمي واحتياجات الواقع المحلي والقومي.
 
4- الإسهام في نقل المعرفة وتبادلها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية من خلال إيفاد البعثات العلمية، وتنظيم المهام لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
 
5- العناية ببحوث وقياسات الرأى العام في اقليم القناة وسيناء ومنطقة شرق الدلتا .
 
6- تقديم الخبرة العلمية والمهنية في الاعلام العسكري لخدمة قواتنا المسلحة باقليم القناة وسيناء.
المجموعة: