لشرقاوي يقدم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

كتب بواسطة: it

صحبة معالي اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس ، سعادة اللواء أ.ح/ خالد حسن قناوي قائد الجيش الثالث الميداني و اللواء/ رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس توجه مساء أمس أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس إلى كنسية مارجرجس لتقديم التهاني للأخوة الأقباط في قداس عيد الميلاد المجيد . وقد كان في استقبالهم الأنبا بموا - أسقف محافظة السويس الذي شكر للجميع مشاعرهم الطيبة التي تعكس مدى الألفة والمحبة بين أبناء الشعب المصري .

ومن جانبه صرح رئيس الجامعة للمركز الإعلامي أن تقديم التهنئة لشركاء الوطن هو واجب في مناسبة عزيزة على كل المصريين . كما أن أعياد المصريين واحتفال الجميع بها إنما يعكس روح الوطنية ويقدم رسائل واضحة للعالم اجمع أن مصر يعيش فيها اناس يعشقون ترابها دون النظر الى أي اعتبارات أو انتماءات ، وأن القول بأن مصر ليست مجرد وطن نعيش فيه ، بل هو وطن يعيش في دمائنا ليس مجرد شعار فحسب بل هو واقع يعيشه كافة أبناء الشعب المصري الأصيل منذ فجر التاريخ .

جامعة السويس تستضيف برنامج "الملعب الكبير"

كتب بواسطة: it

في اطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة السويس ، استضافت اليوم جامعة السويس برنامج" الملعب الكبير" بمبني الابداع والابتكار بالجامعة والذي ينظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بوزارة الشباب الرياضة تحت رعاية أ.د اشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، ورعاية وحضورأ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، يرافقه أ.د علي عطا_ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور أ.د صبحي حسانين _ نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، ولجنة الحكام المكونة من :- د/ عماد البناني _ رئيس المجلس القومي للرياضة الاسبق ، ورئيس الاتحادات المصري والعربي والافريقي للرياضة للجميع ، أ.محمد غريب _ المدير التنفيذي لدوري مراكز الشباب بالوزارة، أ. شريف عبد القادر _ الناقد الرياضي ومدير تحرير جريدة الشروق، أ. ايمن ابو عايد _ نائب رئيس تحرير الاهرام ، أ. ايمن بدرة _ الناقد الرياضي ، ود/اشرف محمود _ رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية ومقدم البرنامج.

افتتحت فعاليات المسابقة بالترحيب بالسادة الحضور والتعريف بالبرنامج واهدافه ومن ثم انطلقت منافسات البرنامج بمقدمة تاريخية عن ارض الكنانة "مصر" ،وعرض فيلم سينمائي قصير عقبه اسئلة بجوائز مالية .

وشهدت فقرة مواهب الجامعة منافسات قوية بين الطلاب في مجال( العزف والغناء والشعر والتمثيل والانشاد الديني) وسط اجواء حماسية وتفاعلية من الحضور ، واختتمت منافسات البرنامج بمسابقة دوري المعلومات الثقافية بين الفرق المشاركة ، ثم الاعلان عن الفائزين من الطلاب بالمراكز الاولي والثانية والثالثة .

وفي ختام البرنامج قام رئيس الجامعة يرافقه السادة الضيوف بتسليم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، ويذكر ان برنامج " الملعب الكبير" برنامج ثقافي توعوي ترفيهي يستهدف الشباب ويتم تنفيذه بجميع جامعات مصر .

مبروك جامعة السويس الفوز في مسابقة احسن جامعة مصرية

كتب بواسطة: it

أعلن أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم نتائج مسابقة احسن جامعة مصرية وقد حصلت جامعة السويس على المركز الثاني في مسابقة احسن جامعة مصرية في مجال الأنشطة الطلابية ، وقد حصلت جامعة عين شمس على المركز الأول وجاءت جامعة السويس في المركز الثاني لتحقق إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققها الجامعة على مختلف المستويات .

هذا وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن تحقيق جامعة السويس لهذا المركز المتقدم في مسابقة أفضل جامعة مصرية إنما هو نتاج لحرص الجامعة وايمانها بأهمية بناء .شخصية الطالب حيث أن الجامعة ليست مؤسسة علمية فحسب ، وإنما تسهم في اكتشاف مواهب الشباب وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم 

جامعة السويس تشارك في ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة

كتب بواسطة: it

انطلقت صباح اليوم فعاليات ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة بحضور معالي أ.د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، السفير جمعة مبارك سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة واللواء رجب عبد العال مدير امن السويس لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وانطلاقا من ايمان الجامعة بضرورة مشاركة وزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس لمثل هذه الأحداث ، فقد حضر أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة فعاليات الماراثون يرافقه عدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فضلا عن المشاركين من طلاب الجامعة في الماراثون .

هذا وقد صرح رئيس الجامعة للمركز الإعلامي أن نسخة الماراثون الحالية لها طابع خاص يتمثل في تخصيص جزء من الماراثون لأصحاب الهمم ، تلك الفئة التي تلقى اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية بالدولة المصرية إيمانا بإمكانيات هؤلاء الشباب وقدرتهم على المساهمة في بناء مستقبل مصر بجعلهم عناصر منتجة إيجابية في معادلة التقدم لمصر الغالية ، كما أكد الشرقاوي على أن تنظيم مثل هذا الحدث في مصر انما يعكس عمق العلاقات بين مصر واشقاءها في دولة الامارات العربية المتحدة .

وقد اعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم الغامرة لاشتراكهم في هذا الحدث الكبير الذي يأتي في ظل نشر الرياضة في ربوع مصر وتنمية وصقل مواهب شبابها ولان العقل السليم في الجسم السليم.

جامعة السويس تنظم ندوة تحت عنوان "ابعاد وتحديات الامن القومي وفقا لرؤية مصر 2030

كتب بواسطة: it

ايمانا من الجامعة بدورها التنويري ، وانطلاقا من حرصها علي بناء عقول ابناء مصر وتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 وتحت رعاية أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، نظمت اليوم جامعة السويس ندوة تحت عنوان " ابعاد وتحديات الامن القومي وفقا لرؤية مصر 2030 " بمدرج كلية الاداب ،حاضر فيها السيد اللواء أ.ح / ناجي شهود _ المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وبحضور أ.د. على عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، المقدم عصام محمود رضا _ مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف الكليات .

وخلال اللقاء ألقي "شهود" الضوء علي بعض المحاور الهامة مثل مفهوم حروب الجيل الرابع والتكنولوجيا الحديثة كأحد اخطر وأهم أدواتها ، التحديات التي تخضوضها مصر في العصر الحالي وكيفية التصدي لها في ظل المخططات الارهابية ،دور الاعلام الموجه في تغييب الشعب المصري ، دور الشعب المصري في الحفاظ علي الامن القومي وكيفية توظيف قوي الدولة الشاملة لتحقيق الامن القومي المصري، حروب اكتوبر واهم الدروس المستفادة ، واشاد سيادته بالسمات الشخصية التي تميز شعب مصر علي مر العصور .

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا بسيادة اللواء شهود أعرب له عن خالص الشكر باسم جامعة السويس، كما اوضح انه كان يتمنى حضور هذه الندوة والاستماع لضيف الجامعة لولا ارتباط سيادته بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية .

واختتمت فعاليات الندوة باهداء درع الجامعة للواء أ.ح /ناجي شهود تقديرا لسيادته، ثم السلام الجمهوري ، وقد اعرب الحضور عن سعادتهم بهذه الندوة الشيقة التي كانت مصدر غني بالمعلومات الموثقة عن مصر وتاريخها العريق