الاخبار والميديا

كلمة رئيس جامعة السويس بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيدة

كتب بواسطة: it

سم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .

في هذه الأيام الخالدة من تاريخ مصر ، يقف العالم أجمع ليستعيد ذكريات ايام هي من أمجد لحظات التاريخ ، حين استطاع أبناء جيش مصر العظيم ان يسطروا بدمائهم الزكية الطاهرة صفحات عظيمة في تاريخ العسكرية المصرية تتوقف عندها كافة الأكاديميات العسكرية في العالم ليتعلموا الدرس الذي لقنه جيش الكنانة لعدوه . الدرس الذي سيظل خالدا نتعلم منه جميعا كيف يكون العطاء والإخلاص والتضحية .

ويبدو أن قدر جيش الكنانة قد شاء أن يستمر في تلقين دروس الوطنية والفداء والتضحية ، حيث يضرب لنا المثل كل يوم اننا على الحق ودائما ندافع عن الحق ، يضرب لنا المثل كل يوم انه على استعداد دائم ليقدم دمه الزكي وروحه الطاهرة لقاء حرية واستقرار أرضه الغالية وشعبه الأصيل ضد من يحيكون ببلادنا المؤامرات والمكائد .

نحتفل اليوم بذكرى مجيدة غالية على قلوب المصريين والعرب جميعا ، بل على قلوب الإنسانية كلها ، ذكرى الكرامة ، ذكرى العزة ، ذكرى النصر العظيم ... أكتوبر 73 .

وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل أسرة جامعة السويس اتوجه بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الذي يستلهم دائما من روح أكتوبر العظيم الكثير من الدروس والعظات التي تؤكد أن النصر والتقدم لن يأتي إلا بالإيمان بعقيدة حب الوطن والإخلاص له والتفاني في العمل .

كما اتوجه بالتهنئة لجيش مصر العظيم ، القيادة العامة وقادة الجيوش والضباط والجنود البواسل أبناء هذا الشعب الكريم ، الذين يبذلون كل غال ونفيس لأجل حرية تراب هذا البلد ، لأجل استقرار وأمان هذه الأمة ، لأجل أن يعيش أبناء مصر في أمن وأمان .

حفظ الله مصر الكنانة ، وشعبها الأصيل ورئيسها المخلص وجيشها العظيم الذي هو خير أجناد الارض .

تحيا مصر ... تحيا مصر ... تحيا مصر

أ. د. السيد الشرقاوي
رئيس جامعة السويس