أخبار وميديا

الشرقاوي يشارك في افتتاح اسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول بجامعة أسوان

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتح صباح اليوم معالي أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول الذي تستضيفه جامعة أسوان ، بحضور أ. د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، و بمشاركة 21 جامعة من مختلف الدول الأفريقية بالإضافة إلى 22 جامعة مصرية .

ويهدف أسبوع شباب الجامعات الإفريقية إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الإفريقية، وتشجيع الحوار الثقافي بين الطلاب الأفارقة، وإنشاء شبكة معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بإفريقيا، وتبادل الثقافات بين شباب الجامعات الإفريقية، وذلك من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا عن طريق الألعاب الرياضية والفرق الثقافية وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك .

وقد صرح رئيس الجامعة أن هذا الملتقى ينبع من الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالشأن الأفريقي باعتبار أن التعاون مع دول أفريقيا في شتى المجالات يعد ذو أهمية استراتيجية كبيرة ، وان جامعة السويس بما تملكه من مقومات مادية وبشرية وموقع جغرافي متميز على رأس خليج السويس الممر الأقرب للدول الأفريقية ، حريصة على تدعيم التعاون والتواصل مع مختلف الأشقاء في أفريقيا ، ويظهر ذلك من خلال العديد أوجه التعاون كاحتضان الجامعة لعدد كبير من الطلاب الأفارقة الدارسين في كليات الجامعة ، فضلا عن تنظيم الجامعة الشهر الماضي لمؤتمر الاقتصاد الأزرق ودوره في تنمية الأجندة الأفريقية 2063 .

كما أكد الشرقاوي على أن جامعة السويس تطلع لمزيد من التعاون لجذب طلاب الدول الأفريقية الشقيقة للدراسة في أروقة الجامعة المختلفة بتخصصاتها الفريدة وغير النمطية ، بالاضافة الى الأنشطة البحثية ذات الاهتمام المشترك التي من الممكن يقوم بها الباحثين من الجامعة بالاشتراك مع نظرائهم من المؤسسات البحثية في الدول الأفريقية . 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

تغطية كبيرة من وسائل الإعلام المختلفة لحفل ذكرى اكتوبر جامعة السويس

كتب بواسطة: Doha Elghafir

تناقلت وسائل الإعلام المختلفة خبر تنظيم الجامعة لحفل ذكرى انتصارات أكتوبر 73 ، حيث أشادت بحسن تنظيم الجامعة للحفل وحرص رئيس الجامعة على تكريم أبطال أكتوبر والفنانين والأدباء المشاركين في الحفل .

والمركز الإعلامي بالجامعة يقدم بعض روابط وسائل الإعلام التي تناولت خبر الحفل بالتغطية :

رابط١

رابط٢

رابط٣

رابط٤

رابط٥

رابط٦

رابط٧

رابط٨

رابط٩

رابط١٠

رابط١١

رابط١٢

رابط١٣

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

احتفال جامعة السويس بالذكري ٤٦ لإنتصارات أكتوبر المجيدة

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس تقيم الجامعة حفل غنائيا ومسرحيا بمناسبة الذكرى 46 لنصر أكتوبر المجيد وبحضور كوكبة من أبطال أكتوبر والفنانين والأدباء واسر الشهداء وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019  في تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة

جامعة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر " مصر تستطيع بطلابها" ، وتحصد مراكز متقدمة

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

برعاية معالي أ.د خالد عبد الغفار _ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وبتوجيه من أ.د السيد عبد العظيم الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، واشراف أ.د علي عطا_ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جامعة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر " مصر تستطيع بطلابها" والذي نظمته جامعة اسيوط ، حيث شاركت الجامعة بوفد كبير من طلاب الجامعة من مختلف الكليات ، واستطاعت الجامعة حصد المركز الثالث على مستوى 20 جامعة ، باداء وتمثيل مشرف وسط منافسة قوية مع مختلف الجامعات المشاركة .

ومن جانبه اعرب الشرقاوي عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تنبع من حرص الجامعة الحثيث على تفعيل والاشترك الأنشطة الطلابية ليس فقط على مستوى الجامعة وإنما الاشتراك في الفعاليات الكبري مع الجامعات الاخرى ، الأمر الذي من شأنه بناء شخصية الطلاب وتدريبهم وتأهليهم لقيادة المجتمع ، فضلا عن دعم التفاعل وتبادل الافكار بين طلاب الجامعات المصرية وبث روح المنافسة. 

والجدير بالذكر ان المؤتمر ناقش عدة محاور اهمها: تطوير التعليم في القطاعات الطبية والهندسية والانسانية والطبيعية ، اليات تطوير الانشطة الطلابية ، تطوير وسبل دعم ورعاية ودمج الطلاب ذوي الاعاقة .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

جامعة السويس تنظم احتفال كبير بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور نجوم المجتمع وتضمن الحفل تكريم لأبطال أكتوبر و أسرالشهداء

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

برعاية معالي ا.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة وبحضور أكثر من 1200 طالب وطالبة وأعضاء هيئة التدريس وعاملين بالجامعة ، أقامت جامعة السويس احتفالها السنوي بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة ، وذلك بحضور معالي اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر محافظ السويس ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة : اللواء محمد جاد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن السويس، اللواء محمد جمال ، القنصل السعودي بالسويس وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .

وقد شرف الحفل بالحضور عدد كبير من نجوم الفن والسياسية والثقافة ، هذا فضلا عن عدد من أبطال حرب اكتوبر وبعض أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة .

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم تلى ذلك ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور مشيرا أن ذكرى أكتوبر ليست ذكرى عادية ، وإنما تحمل الكتير من المعاني والإنجازات التي تجسدت في استرداد الكرامة والأرض المسلوبة .

وقد أكد الشرقاوي أن لولا فضل الله ثم ايمان قواتنا المسلحة بعقيدتها الراسخة التي تظهر في حب تراب الوطن والاستعداد الكامل للتضحية بالدم والروح لأجل حرية كل شبر من أرض الوطن لتأمين مستقبل الأبناء والاحفاد .

كما تطرق الشرقاوي الي قدر مصر المستمر في الاستهداف من أعدائها ، و لجوء أعداء مصر لأساليب نشر الشائعات لتزيف الوعي وتشويش الإدراك لدى أبناء الوطن الواحد بهدف زعزعة استقرار البلاد ، وقد شدد رئيس رئيس الجامعة على أبنائه الطلاب بضرورة توخي الحذر عند متابعة المعلومات والاخبار من وسائل التواصل الاجتماعي .

ثم قدم الشرقاوي أطيب التهاني لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد النصر ، وكذا هنأ القيادة العامة للقوات المسلحة وقادة الجيوش والضباط والجنود بهذه المناسبة العظيمة .

بعد ذلك تفضل السيد اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر بإلقاء كلمة تحدث فيها إلى طلاب الجامعة مؤكدا للجميع ان مصر تبنى من جديد بسواعد أبنائها ، ولابد للشباب أن ينخرط في المجتمع وهو مؤهل ومسلح بعقيدة حب الوطن .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

 

 

رئيس جامعة السويس يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الثروة السمكية

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

تزامنا مع بدايه العام الدراسي الجديد 2019/2020 وفي ظل جولة رئيس الجامعة التفقدية لمختلف كليات الجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية.

شهد اليوم أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس الجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد بالكلية ، حيث كان في استقباله أ.د أسامة قدور_ عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية وبعض اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

افتتح اليوم بقيام فريق الجوالة بالكلية بتحية العلم وتلاوة عطرة لبعض آيات القرآن الكريم ، وخلال الكلمة التي ألقاها الشرقاوي وجه سيادته الشكر لعميد الكلية والقائمين علي حفل الإستقبال ،ورحب بالطلاب الجدد وهنئهم بالعام الدراسي الجديد وتمني لهم التوفيق .

كما حرص سيادته علي تعريف الطلاب الجدد بجامعة السويس بمختلف كلياتها وخاصة كلية الثروة السمكية والذي وصفها بالتميز وعدم النمطية 

وأثناء الاحتفال وجه سيادته بعض النصائح للطلاب الجدد بضرورة الألتزام بحضور المحاضرات واستثمار البرامج العلمية المميزة التي تقدمها كلية الثروة السمكية خاصة مع نظام الساعات المعتمدة والتي من شأنها تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل ، كما شجع سيادته الطلاب علي ممارسة الأنشطة الطلابية والأهتمام بها ، وطالبهم بالبعد عن الشائعات والتي من شأنها زعزعة الإستقرار الداخلي والأمن والأمان والنيل من مؤسسات الدولة لا سيما في ظل الإستغلال السئ للتكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي وتوجيه طاقتهم للعلم وخدمة المجتمع .

وخلال الإحتفال قام أ.د أسامة قدور عميد الكلية بتوجيه الشكر لقيادة الجامعة متمثلة في أ.د السيد الشرقاوي علي الدعم و الاهتمام الكبير بكلية الثروة السمكية والجهود المبذولة للإرتقاء بها ، وأشار قدور الي جاهزية معامل الكلية ،بالإضافة إلي قسم الدراسات العليا الذي تنفرد به كلية الثروة السمكية بجامعة السويس عن مختلف كليات الثروة السمكية.

وعلي هامش الاحتفال قام الشرقاوي بتكريم اعضاء اتحاد طلاب الكلية علي الجهود المبذولة في العام الماضي ، والجدير بالذكر اقبال عدد كبير من الطلاب لحضور حفل الاستقبال.

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

إنطلاق مسابقة أفضل جامعة في الإعداد لإستقبال العام الدراسي ٢٠١٩ /٢٠٢٠

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

أطلقت وزارة التعليم العالي مسابقة أفضل جامعة في الإعداد لإستقبال العام الدراسي ٢٠١٩ /٢٠٢٠

و ذلك من خلال طرح أستمارة إستطلاع لرأي الطلاب في إستقبال الجامعة لهم في العام الدراسي الجديد و لملئ أستمارة الاستطلاع أضغط هنا

كعادتها : جامعة السويس تنظم واحدا من أكبر الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

حرص معالي أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة على دعوة كوكبة من نجوم ورموز السياسة والفن والثقافة في مصر  وذلك للاشتراك في الاحتفال الكبير الذي أقيم صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة ، وذلك لتوجيه رسائل لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال هذه الرموز الوطنية الكبرى في مختلف المجالات تتلخص في أن مصر وشعبها وجيشها كافحوا لأجل استرداد حقهم حتى ولو كلفهم ذلك أرواحهم. .

حيث شرفت الجامعة اليوم باستقبال عدد من رموز الفكر والسياسة أمثال د. لميس جابر ، الأديب الكبير يوسف القعيد ، ا د. أشرف زكي ، الشاعر عبد الله حسن ، المخرج ابراهيم الشوادي ، وكذلك عدد من نجوم الفن اللذين أعربوا سعادتهم بالتواجد في رحاب جامعة السويس وبين أبناء المدينة الباسلة أمثال الفنان أسر ياسين ، الفنان أحمد حاتم ، الفنان محمد رياض .

وقد تشرفت الجامعة بحضور كوكبة من أبطال حرب اكتوبر المجيدة ، وبعض أسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة .

وقد نظمت الجامعة حفلا كبيرا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة تضمن الحفل تكريم لأبطال أكتوبر وأسر الشهداء المشاركين في الحفل بحضور معالي اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر ، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

جدير بالذكر أن الحفل قام بتقديمه السيد العميد محمد نبيل الذي كان له دورا كبيرا في تنظيم الحفل الذي تضمن فقرات فنية مسرحية ، وعزف وغناء عدد كبير من الأغاني الوطنية. 

وقد أقيم على هامش الحفل معرضا للفنون التشكيلية نظمه قسم التربية الفنية بالجامعة عرض فيه لوحات فنية تستعرض كفاح الشعب المصري الأصيل في استرداد كرامته ، ولوحات فنية لأبطال النصر .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

   

كلمة رئيس جامعة السويس بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيدة

كتب بواسطة: Doha Elghafir

 

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .

في هذه الأيام الخالدة من تاريخ مصر ، يقف العالم أجمع ليستعيد ذكريات ايام هي من أمجد لحظات التاريخ ، حين استطاع أبناء جيش مصر العظيم ان يسطروا بدمائهم الزكية الطاهرة صفحات عظيمة في تاريخ العسكرية المصرية تتوقف عندها كافة الأكاديميات العسكرية في العالم ليتعلموا الدرس الذي لقنه جيش الكنانة لعدوه . الدرس الذي سيظل خالدا نتعلم منه جميعا كيف يكون العطاء والإخلاص والتضحية .

ويبدو أن قدر جيش الكنانة قد شاء أن يستمر في تلقين دروس الوطنية والفداء والتضحية ، حيث يضرب لنا المثل كل يوم اننا على الحق ودائما ندافع عن الحق ، يضرب لنا المثل كل يوم انه على استعداد دائم ليقدم دمه الزكي وروحه الطاهرة لقاء حرية واستقرار أرضه الغالية وشعبه الأصيل ضد من يحيكون ببلادنا المؤامرات والمكائد .

نحتفل اليوم بذكرى مجيدة غالية على قلوب المصريين والعرب جميعا ، بل على قلوب الإنسانية كلها ، ذكرى الكرامة ، ذكرى العزة ، ذكرى النصر العظيم ... أكتوبر 73 .

وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل أسرة جامعة السويس اتوجه بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الذي يستلهم دائما من روح أكتوبر العظيم الكثير من الدروس والعظات التي تؤكد أن النصر والتقدم لن يأتي إلا بالإيمان بعقيدة حب الوطن والإخلاص له والتفاني في العمل .

كما اتوجه بالتهنئة لجيش مصر العظيم ، القيادة العامة وقادة الجيوش والضباط والجنود البواسل أبناء هذا الشعب الكريم ، الذين يبذلون كل غال ونفيس لأجل حرية تراب هذا البلد ، لأجل استقرار وأمان هذه الأمة ، لأجل أن يعيش أبناء مصر في أمن وأمان .

حفظ الله مصر الكنانة ، وشعبها الأصيل ورئيسها المخلص وجيشها العظيم الذي هو خير أجناد الارض .

تحيا مصر ... تحيا مصر ... تحيا مصر

أ. د. السيد الشرقاوي
رئيس جامعة السويس

الشرقاوي يشارك في الندوة التثقيفية الثامنة للقوات المسلحة بمدارس السويس

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

حرصا من جامعة السويس على المشاركة في احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر 73 .. شارك صباح اليوم معالي أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة في الندوة التثقيفية الثامنة التي تنظمها القوات المسلحة لطلبة المدارس بقاعة المؤتمرات بشركة النصر للبترول ، وذلك لإحياء ذكرى الحرب المجيدة وتعليم أبناء مصر كافة الدروس المستفادة من حرب اكتوبر .

وقد حضر الندوة معالي اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر محافظ السويس ولفيف من قيادات المحافظة واسرة مديرية التربية والتعليم بالسويس .

وعقب الندوة أعرب رئيس الجامعة عن سعادته لحضور هذه الندوة التثقيفية وسط أبناء السويس من طلاب المدارس مؤكدا أن روح أكتوبر العظيم تبعث فينا دائما قيم أصيلة أهمها حب الوطن والإخلاص والتفاني في العمل والتضحية لأجل مستقبل مصر الغالية .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

الكليات

تواصل معنا

السويس - مدينة السلام، طريق القاهرة - السويس

2-062-3523773+

info@suezuni.edu.eg

جامعة السويس© جميع الحقوق محفوظة.