إطلاق أسبوع المعرفه للشباب المصري الذي سيعقد في الفترة من 10 - 13 فبراير 20 20
إنطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات InnovEgypt
الشرقاوي يقدم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد
مبادرة صنايعية مصر
تهنئة رئيس الجامعة بالعام الميلادي الجديد
جامعة السويس تشارك في ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة
جامعة السويس تستضيف برنامج "الملعب الكبير
رئيس الجامعة يشارك قيادات المحافظة في التهنئة بعيد الميلاد المجيد
ماراثون زايد الخيري السادس بمحافظة السويس
مبروك جامعة السويس الفوز في مسابقة احسن جامعة مصرية
previous arrow
next arrow
ArrowArrow
Slider

أخبار وميديا

إطلاق أسبوع المعرفه للشباب المصري الذي سيعقد في الفترة من 10 - 13 فبراير 20 20

كتب بواسطة: Doha Elghafir

في اطار سعي وزاره التعليم العالي والبحث العلمي لنشر المعرفه بين الطلاب وبصفه خاصه انها تولى اهتماما كبيرا للتعريف بمؤشر المعرفه العالمى وتسعى لتحسين تصنيف مصر في هذا المؤشر . 

لذلك نتشرف بالاحاطه انه ومن خلال التعاون القائم بين برنامج الامم المتحده  ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي إطار مبادرة مشروع المعرفه نعلن عن  إطلاق اسبوع المعرفة للشباب المصري الذي سيعقد في الفترة من 10 - 13 فبراير 20 20

ويأتي أسبوع المعرفة بمصر كجزء من سلسله لقاءات مشروع المعرفة والتي تهدف الى الترويج لمؤشر المعرفه العالمي ونشره على نطاق واسع ويسعى اسبوع المعرفه الى تحفيز الحوار بين الشباب وصناع القرار من خلال تحليل نتائج مؤشر المعرفه العالمي وتهدف الورشه الى التعرف على امكانيات الشباب المصري من خلال استكشاف افكارهم المبتكره لحل التحديات التنمويه والمعرفيه للوصول الى مجتمع المعرفه و تحقيق التنميه المستدامه .

كما سيتم التركيز في الورشه على المجالات الستة الموضحه في مؤشر العالمي:

التعليم قبل الجامعي / التعليم التقني والتدريب المهني / التعليم العالي /البحث والتطوير والابتكار/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات /والاقتصاد .

تتضمن ورشه العمل عروضا نظريه من قبل فريق من برنامج الامم المتحده و عملا جماعيا تطبيقا من خلال الشباب المشارك بالاضافه الى حوار بين الشباب وصناع القرار و يحصل الفائز على مكافاه مقدما من مشروع المعرفه .

لشروط التقدم واجراءات التقديم برجاء الضغط على الرابط التالي .

 

 

 

تهنئة رئيس الجامعة بالعام الميلادي الجديد

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

يتقدم الاستاذ الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعه السويس بالتهنئه للساده نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات واعضاء هيئه التدريس والعاملين بالجامعه والطلاب بمناسبه العام الميلادي الجديد وكل عام ومصر والمصريين بخير

رئيس الجامعة يشارك قيادات المحافظة في التهنئة بعيد الميلاد المجيد

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

 توجه صباح اليوم أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة يرافقه السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتهنئة الاخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد بصحبة معالي اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، سعادة اللواء أ.ح خالد حسن قناوي قائد الجيش الثالث الميداني واللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس ، لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

وقد توجه المشاركون لكنيسة الراعي الصالح بالسويس حيث كان في استقبالهم الأب جوزيف راعي الكنيسة الكاثوليكية وقيادات الكنيسة ، وقدم الحضور أرق التهاني بمناسبة أعياد مصر في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وسط جو من الالفة والمحبة .
ثم توجه الوفد الى الكنيسة اللاتينية حيث كان في الاستقبال الأب بيشاي راعي الكنيسة وقياداتها ، وقد اعرب الحضور عن سعادتهم بالأعياد التي تحتفل بها مصر والمصريين متمنيين لمصر والمصريين دوام الامن والرقي والرخاء .

وقد صرح رئيس الجامعة عقب الزيارة أن هذه التهاني والمشاركة في أعياد المصريين انما تعكس جو المحبة والألفة بين أبناء الوطن الواحد ، وان مثل هذه المناسبات تؤكد أن القول بان مصر وطن يعيش فينا ليس مجرد شعار وانما هو حقيقة راسخة في وجدان وكيان الأسرة المصرية التي يمتد جذور تاريخها في سنوات لا تعد .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

إنطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات InnovEgypt

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

تعلن جامعة السويس عن إطلاق البرنامج التدريبى " InnovEgypt " لبناء قدرات طلاب جامعة السويس وذلك بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جدير بالذكر أن البرنامج التدريبى يهدف الى بناء القدرات في مجال الابتكار وريادة الأعمال وموجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الطامحين في أن يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشروعات في المستقبل من خلال إنشاء شركات خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية

وتتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج فيما يلي: -

  • إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين.
  • توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة.
  • تمكين الطلاب من توليد الافكار المبتكرة من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العلمي التفاعلي.

وفيما يلى الموقع الإلكتروني ويحتوي على تقرير لما تم إنجازه في السنوات السابقة وصفحة التواصل الاجتماعي الخاص بالبرنامج. 

وذلك في الفترة من 2 فبراير الى 7 فبراير 2019، ( 6 ايام تدريب بنظام اليوم الكامل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً).  

جامعة السويس تشارك في ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

 

 

انطلقت صباح اليوم فعاليات ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة بحضور معالي أ.د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء أ.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، السفير جمعة مبارك سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة واللواء رجب عبد العال مدير امن السويس لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة . 

 

وانطلاقا من ايمان الجامعة بضرورة مشاركة وزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس في مثل هذه الأحداث ، فقد حضر أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة فعاليات الماراثون يرافقه عدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فضلا عن المشاركين من طلاب الجامعة في الماراثون . 

 

هذا وقد صرح رئيس الجامعة للمركز الإعلامي أن نسخة الماراثون الحالية لها طابع خاص يتمثل في تخصيص جزء من الماراثون لأصحاب الهمم ، تلك الفئة التي تلقى اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية بالدولة المصرية إيمانا بإمكانيات هؤلاء الشباب وقدرتهم على المساهمة في بناء مستقبل مصر بجعلهم عناصر منتجة إيجابية في معادلة التقدم لمصر الغالية ، كما أكد الشرقاوي على أن تنظيم مثل هذا الحدث في مصر انما يعكس عمق العلاقات بين مصر واشقاءها في دولة الامارات العربية المتحدة .

 

 وقد اعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم الغامرة لاشتراكهم في هذا الحدث الكبير الذي يأتي في ظل نشر الرياضة في ربوع مصر وتنمية وصقل مواهب شبابها ولان العقل السليم في الجسم السليم.

 

■ المركز الإعلامي لجامعةالسويس

ماراثون زايد الخيري السادس بمحافظة السويس

كتب بواسطة: Aya Abdelghany


- بتوجيهات من الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.

- وتحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

بمشاركة طلبة وطالبات جامعة السويس ومختلف جامعات مصر بماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة بمناسبة العيد الوطني رقم (٤٨) لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي سوف يقام يوم الجمعه الموافق ١٢/٢٧ بمدينة السويس .
فقد توجه اليوم
- الأستاذ الدكتور/ محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات
- الأستاذ الدكتور/ عمرو حداد، مساعد وزير الشباب والرياضة وعضو مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.
- اللواء/ إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.
إلي جامعة السويس بمدينة السويس وكان في إستقبالهم:
- السيد اللواء/ عبد المجيد صقر، محافظ السويس.
- الأستاذ الدكتور/ السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس.
والسادة نواب رئيس الجامعة للوقوف علي آخر التحضيرات والترتيبات والمستجدات للخروج بالمظهر الذي يليق بمصر و طلبة وطالبات جامعات مصر المشاركون في الماراثون.

- هذا وقد تقرر إقامة المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة بمحافظة السويس وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٢/٢٤ بفندق J W Mariot بالتجمع الخامس الساعه ٥ مساءا .

الشرقاوي يقدم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

 

 

بصحبة معالي اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس ، سعادة اللواء أ.ح/ خالد حسن قناوي قائد الجيش الثالث الميداني و اللواء/ رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس توجه مساء أمس أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس  إلى كنسية مارجرجس لتقديم التهاني للأخوة الأقباط في قداس عيد الميلاد المجيد . وقد كان في استقبالهم الأنبا بموا - أسقف محافظة السويس الذي شكر للجميع مشاعرهم الطيبة التي تعكس مدى الألفة والمحبة بين أبناء الشعب المصري .

 

ومن جانبه صرح رئيس الجامعة للمركز الإعلامي أن تقديم التهنئة لشركاء الوطن هو واجب في مناسبة عزيزة على كل المصريين . كما أن أعياد المصريين واحتفال الجميع بها إنما يعكس روح الوطنية ويقدم رسائل واضحة للعالم اجمع أن مصر يعيش فيها اناس يعشقون ترابها دون النظر الى أي اعتبارات أو انتماءات ، وأن القول بأن مصر ليست مجرد وطن نعيش فيه ، بل هو وطن يعيش في دمائنا ليس مجرد شعار فحسب بل هو واقع يعيشه كافة أبناء الشعب المصري الأصيل منذ فجر التاريخ .

 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

جامعة السويس تستضيف برنامج "الملعب الكبير

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

في اطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة السويس ، استضافت اليوم جامعة السويس برنامج" الملعب الكبير" بمبني الابداع والابتكار بالجامعة والذي ينظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بوزارة الشباب الرياضة تحت رعاية أ.د اشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، ورعاية وحضورأ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، يرافقه أ.د علي عطا_ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور أ.د صبحي حسانين _ نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، ولجنة الحكام المكونة من :- د/ عماد البناني _ رئيس المجلس القومي للرياضة الاسبق ، ورئيس الاتحادات المصري والعربي والافريقي للرياضة للجميع ، أ.محمد غريب _ المدير التنفيذي لدوري مراكز الشباب بالوزارة، أ. شريف عبد القادر _ الناقد الرياضي ومدير تحرير جريدة الشروق، أ. ايمن ابو عايد _ نائب رئيس تحرير الاهرام ، أ. ايمن بدرة _ الناقد الرياضي ، ود/اشرف محمود _ رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية ومقدم البرنامج.

افتتحت فعاليات المسابقة بالترحيب بالسادة الحضور والتعريف بالبرنامج واهدافه ومن ثم انطلقت منافسات البرنامج بمقدمة تاريخية عن ارض الكنانة "مصر" ،وعرض فيلم سينمائي قصير عقبه اسئلة بجوائز مالية .

وشهدت فقرة مواهب الجامعة منافسات قوية بين الطلاب في مجال( العزف والغناء والشعر والتمثيل والانشاد الديني) وسط اجواء حماسية وتفاعلية من الحضور ، واختتمت منافسات البرنامج بمسابقة دوري المعلومات الثقافية بين الفرق المشاركة ، ثم الاعلان عن الفائزين من الطلاب بالمراكز الاولي والثانية والثالثة .

  وفي ختام البرنامج قام رئيس الجامعة يرافقه السادة الضيوف بتسليم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، ويذكر ان برنامج " الملعب الكبير" برنامج ثقافي توعوي ترفيهي يستهدف الشباب ويتم تنفيذه بجميع جامعات مصر .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

مبروك جامعة السويس الفوز في مسابقة احسن جامعة مصرية

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

أعلن أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم نتائج مسابقة احسن جامعة مصرية وقد حصلت جامعة السويس على المركز الثاني في مسابقة احسن جامعة مصرية في مجال الأنشطة الطلابية ، وقد حصلت جامعة عين شمس على المركز الأول وجاءت جامعة السويس في المركز الثاني لتحقق إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققها الجامعة على مختلف المستويات .

هذا وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن تحقيق جامعة السويس لهذا المركز المتقدم في مسابقة أفضل جامعة مصرية إنما هو نتاج لحرص الجامعة وايمانها بأهمية بناء شخصية الطالب حيث أن الجامعة ليست مؤسسة علمية فحسب ، وإنما تسهم في اكتشاف مواهب الشباب وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

مبادرة صنايعية مصر

كتب بواسطة: Doha Elghafir

أعلن أ.د. السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، عن بدء مبادرة “صنايعية مصر”، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات أ. د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني و شباب المحافظة علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، من خلال توفير برامج تدريب وتأهيل لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة.

وفي إطار ذلك تحرص جامعة السويس على توافر العديد من الدورات التدريبية المتخصصة،وذلك لإكساب الفئات المستهدفة، المهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل بما يساهم بالحد من البطالة.

وستعقد هذه الدورات بالورش المركزية بجامعة السويس، " على من يرغب الالتحاق بهذه الدورات التسجيل الكترونياً عبر موقع الجامعة، أو بالحضور إلى الورش المركزية بمقر الجامعة بالسلام "

 للتسجيل فى مبادرة صنايعية مصر اضغط هنا