رئيس جامعة السويس يشارك بفعاليات الاحتفالية العاشرة ليوم الامن الغذائي وسلامة الغذاء الافريقي

كتب بواسطة: Aya Abdelghany


برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيه ، وبحضور دوله رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ومعالي والاستاذ الدكتور عز الدين ابو ستيت - وزير الزراعة و معالي الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

ولفيف من الوزراء المصريين ووزراء الزراعة الافارقة والسفراء وممثلي الامم المتحده ومنظمه الغذاء العالمي FAO وجميع اللجان والمكاتب الاقليمية للاتحاد الافريقي . عقدت صباح اليوم فعاليات الاحتفالية العاشرة ليوم الامن الغذائي وسلامة الغذاء الافريقي بمشاركة ا.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس .

وضمت فعاليات الاحتفالية العديد من ورش العمل والجلسات والمناقشات حول سبل معالجة مشاكل الغذاء علي مستوي الدول العربية والافريقية والمقترحات والحلول للوصول الى التوصيات والمقترحات التي من شأنها حل مشكلة الغذاء علي مستوي القارة الافريقية والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة للقارة السمراء ، وتم الاعلان عن هذه التوصيات والمقترحات واليات تنفيذها خلال الجلسة الختامية .

وقد اعرب الشرقاوي عن سعادته باحتضان مصر وهي قلب القارة الافريقية النابض لهذا الحدث في ظل راسه مصر للاتحاد الافريقي مشيرا الي ان مشاركة جامعة السويس في مثل هذه الفعاليات تأتي من منطلق حرص الجامعة علي المشاركة في كل الفعاليات القومية والاقليمية ، فضلا عن سعي الجامعة المستمر لتعزيز سبل التعاون المشترك مع القارة السمراء والاشقاء بالدول الافريقية والتي تسعى الجامعة بالفعل إلى تحقيق تقدم على أرض الواقع في هذه الأنشطة المعنية بالتعاون مع دول أفريقيا سواء على المستوى البحثي أو التعليمي أو المشروعات المشتركة ، واضاف سيادته ان الجامعة ستقوم باتخاذ جميع الاجراءات لتنفيذ هذه التوصيات في القطاعات والكليات والوحدات المعنية بالجامعة .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

المجموعة: