توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجامعة كلوج - نابوكا الرومانية

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

 في إطار سعي جامعة السويس المتواصل للتعاون مع الجامعات العالمية ، قام معالي أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة بزيارة لدولة رومانيا لتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة التقنية بكلوج - نابوكا - رومانيا ، حيث وقع عن الجامعة الرومانية السيد أ.د. فاسيلي توبا رئيس الجامعة التقنية بكلوج - نابوكا . 

 

وقد صرح الشرقاوي ان هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الداعم لاتفاقيات لاحقة للتعاون بين الكليات المتناظرة في الجامعتين ، كما اوضح سيادته ان هذه الاتفاقية تشمل سبل تعزيز التعاون في شتى المجالات ومنها التعاون العلمى والأكاديمي والتبادل الطلابى سواء فى المرحلة الجامعية او مراحل الدراسات العليا ، كما تفتح هذه الاتفاقية آفاق مختلفة لتفعيل برامج تعليمية مشتركه بين الجامعتين ، كذلك التدريب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب .

 

وقد وأشار رئيس الجامعة ان هذه الاتفاقية تشمل امكانية استخدم اﻻجهزة المعملية بالجامعتين للتعاون فى المجاﻻت البحثية المختلفة و اﻻعداد للمشروعات البحثية المختلفة ذات الاهتمام المشترك .

 

جدير بالذكر ان الجامعة التقنية بكلوج نابوكا من اعرق الجامعات الرومانية و تضم ما يقارب 21 الف طالب فى اطار 203 برنامج دراسى كما ان تلك الجامعه لها شراكه مع اكثر من 400 جامعه و معهد بحثى على مستوى العالم وتضم جامعة نابوكا ما يقارب 900 استاذ جامعى و 88 معمل بحثى و12 كلية وللجامعة التقنية مقر رئيسى بمدينة كلوج نابوكا ثانى اكبر المدن الرومانية ، كما ان لها مقر اخر بمدينة بايا مارى يضم 3 كليات و عدة مراكز بحثية .

 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

المجموعة: