انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من منتدي شباب العالم برعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي _ رئيس الجمهورية ، انطلقت فعاليات منتدي شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ ، وبحضور أ.د مصطفي مدبولي _ رئيس الوزراء ، والسادة الوزراء ورؤساء الجامعات وعدد من القادة والسياسين وكبار رجال الدولة ، وبمشاركة اكثر من 7 الاف شخص من 167 دولة .

وفي الكلمة التي القاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية اعرب سيادته عن سعادته البالغة بالجمع الكريم ، واوضح سيادته ان تنظيم مصر للنسخة الثالثة من المنتدي ياتي لاستكمال حلم الشباب المصري الذي بدأ منذ عامين ، ولتوجيه رسالة محبة وسلام من مصر الحبيبة للعالم قائمة علي الحوار البناء للتوجه نحو مستقبل افضل .

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة عقب مشاركته في جلسة التمييز الحكومي المؤسسي والتحول الرقمي أحد جلسات اليوم بالمنتدى ، أن جامعة السويس تسعى وفق خطة ممنهجة للوصول إلى تحقيق التحول الرقمي داخل الجامعة من خلال رقمنة العديد من الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها في مختلف المجالات .

كما اوضح الشرقاوي أنه قد لمس في حضوره للنسخة الثالثة من فعاليات المنتدى مدى الاهتمام المتواصل من قبل القيادة السياسية بقضايا الشباب المصري والحرص الدائم على بناء جسور تواصل بين شباب مصر وشباب العالم من مختلف الجنسيات والثقافات الأمر الذي يرفع من شأن مستوى الفكر لدى الشباب بالانفتاح على الثقافات والآراء المتباينة .

وجدير بالذكر أن اليوم الأحد قد عقد 11 جلسة بمختلف قاعات مركز المؤتمرات بشرم الشيخ وتستمر فعاليات المنتدي خلال الفترة من 14 الي 17 ديسمبر الجاري ، ومن المقرر مناقشة العديد من الموضوعات الهامة مثل: الذكاء الاصطناعي ، تمكين المرأة ، الامن الغذائي ، ريادة الاعمال والتحول من مرحلة الفكر للانتاج في سوق العمل ، البيئة والمناخ .

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

المجموعة:

78789436 163829991654528 2009550000194846720 o