جامعة السويس تنظم ندوة تحت عنوان ابعاد وتحديات الامن القومي وفقا لرؤية مصر 2030

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

ايمانا من الجامعة بدورها التنويري ، وانطلاقا من حرصها علي بناء عقول ابناء مصر وتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 وتحت رعاية أ.د السيد الشرقاوي _ رئيس جامعة السويس ، نظمت اليوم جامعة السويس ندوة تحت عنوان " ابعاد وتحديات الامن القومي وفقا لرؤية مصر 2030 " بمدرج كلية الاداب ،حاضر فيها السيد اللواء أ.ح / ناجي شهود _ المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وبحضور أ.د. على عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، المقدم عصام محمود رضا _ مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف الكليات .

 

وخلال اللقاء ألقي "شهود" الضوء علي بعض المحاور الهامة مثل مفهوم حروب الجيل الرابع والتنكولوجيا الحديثة كأحد اخطر وأهم أدواتها ، التحديات التي تخضوضها مصر في العصر الحالي وكيفية التصدي لها في ظل المخططات الارهابية ،دور الاعلام الموجه في تغييب الشعب المصري ، دور الشعب المصري في الحفاظ علي الامن القومي وكيفية توظيف قوي الدولة الشاملة لتحقيق الامن القومي المصري، حروب اكتوبر واهم الدروس المستفادة ، واشاد سيادته بالسمات الشخصية التي تميز شعب مصر علي مر العصور .

 

وقد صرح أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا بسيادة اللواء شهود أعرب له عن خالص الشكر باسم جامعة السويس، كما اوضح انه كان يتمنى حضور هذه الندوة والاستماع لضيف الجامعة لولا ارتباط سيادته بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية .

 

واختتمت فعاليات الندوة باهداء درع الجامعة للواء أ.ح /ناجي شهود تقديرا لسيادته، ثم السلام الجمهوري ، وقد اعرب الحضور عن سعادتهم بهذه الندوة الشيقة التي كانت مصدر غني بالمعلومات الموثقة عن مصر وتاريخها العريق .

 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

المجموعة:

78789436 163829991654528 2009550000194846720 o