كعادتها : جامعة السويس تفوز بجائزة التميز لعام ٢٠٢٠ من جمعية مهندسي البترول الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

 

صدر مؤخرا تقرير عن جمعية مهندسي البترول الدولية Society of petroleum engineers(SPE) والذي يتحدث عن الجائزة الرئيسية للتميز بين مختلف جامعات العالم ، وقد حصلت جامعة السويس ممثلة في كلية هندسة البترول والتعدين على جائزة التميز لعام ٢٠٢٠ ، وسط أكبر الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية .

 

هذا وقد أعرب أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضع جامعة السويس في مصاف الجامعات العالمية الكبرى ، موجها التهنئة لأبنائه الطلاب على هذا التميز ، كما وجه الشكر للسادة أعضاء هيئة التدريس المشرفين الاكاديميين على الشباتر المختلفة ، هذا وقد أوضح رئيس الجامعة أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها الجامعة على هذه الجائزة ، وأنه قد سبق وعلى مدار عدة مرات سابقة استطاعت الجامعة أن تحصد هذه الجائزة وسط منافسة مع كبريات المؤسسات المعنية على مستوى العالم ، وأن هذا يؤكد مدى حرص الجامعة على الحفاظ على هذا التميز .

 

ومن جانبه أشار أ.د. على محفوظ _ عميد كلية هندسة البترول والتعدين أن الاستمرار في تحقيق هذا التفوق ما كان ليتحقق دون الايمان العميق بأهمية توفير المناخ الأكاديمي المناسب للطلاب والتشجيع المستمر لهذا النشاط الطلابي الذي يعد فرصة كبيرة لأبنائنا الطلاب لاكتساب خبرات جديدة من مؤسسات دولية ، واختتم محفوظ تصريحاته بتوجيه الشكر لمعالي رئيس الجامعة على الدعم المستمر للجميع وتذليل كافة العقبات والمشكلات لأجل توفير المناخ الأكاديمي المثالي لتحقق مثل هذه الإنجازات .

 

جدير بالذكر أن جمعية مهندسي البترول الدولية ''SPE'' هي منظمة مهنية لا تهدف للربح ، تأسست في عام ١٩٥٧ كفرع للمعهد الأمريكي لمهندسي التعدين ، وتهتم الجمعية بنشر وتبادل المعرفة والمعلومات الفنية المتعلقة باستكشاف وتطوير المواد النفطية والغازية والتكنولوجيات ذات الصلة .

 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

 

المجموعة:

78789436 163829991654528 2009550000194846720 o