كلمة رئيس جامعة السويس بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

فجي مثل هذه الأيام ، ومنذ بضع سنين ، نتذكر جميعاً حدثاً كبيراً حُفر في أذهان وقلوب جموع الشعب المصري ، حين نهض أبناءُ هذا الشعب بمختف أطيافه، معبرين عن ارادتهم الحرة ورغبتهم العميقة في استعادة مصر من يد من أرادوا بها شقاقاً ودماراً ، ضرب أبناء هذا الوطن المثلُ والقدوة على ارادة شعب حر أبى الا أن يعود وطنه الى أحضانه. لقد كان التحدي كبيرا أمام المصريين ، كان تحديا لمفهوم التحدي ذاته ، حين قرر شعب مصر أن يكون يوم 30 يونيو حدا فاصلا في تاريخه المعاصر ، ليصحح المسار ويسترد الهوية التي حيكت لسلبها المؤامرات .

 

وفي هذه اللحظة لم يكن أمام جيش مصر العظيم وقيادته المخلصة الشجاعة خيارٌ سوى تنفيذ ارادة هذا الشعب ، تلك الارادة التي أقسم رجالُ قواتنا المسلحة بأن يقدموا أرواحهم فداءً لها .

 

ومن هنا كانت النقطة الفارقة التي تحولت عندها مصر للدخول في مرحلة جديدة من التنمية، تقوم على رؤية مبنية على أسس علمية وتخطيط استراتيجي لمختلف القطاعات التنموية . اهتمام غير مسبوق بشتى قطاعات الدولة .. صحة ، تعليم ، استثمار ، بناء مجتمعات ومدن وغيرها الكثير . ولعل ما نلمسه بوضوح من طفرة كبيرة في مجال التعليم والبحث العلمي انما يعكس مدى وعي الدولة المصرية وايمانها العميق بأن الرقي بالتعليم سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي ، وكذا البحث العلمي في مختلف المؤسسات المعنية به ، هو السبيل نحو رفعة شأن أرض الكنانة .

وانني وبهذه المناسبة أتوجه بالتهنئة لشعب مصر العظيم بهذه الثورة الخالدة، التي أثبت فيها للعالم أجمع ، أنه شعب اذا أراد فعل .

 

حفظ الله مصر وشعبها ، رئيسها وجيشها و شرطتها من كل مكروه وسوء

 

أ.د/ السيد عبد العظيم الشرقاوي

رئيس جامعة السويس

 

■ المركز الإعلامي لجامعة السويس

المجموعة:

78789436 163829991654528 2009550000194846720 o