Suez University
منارة - ريادة - تطوير

مؤتمر صحفي للإعلان عن أسبوع شباب المدن الجامعية بجامعة السويس للعام الجامعي 2018-2019 م

أُقيم اليوم الثلاثاء الموافق 4/9/2018م في رحاب جامعة السويس ، وتحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ السيد عبد العظيم الشرقاوي – رئيس الجامعة، المؤتمر الصحفي الأول، للإعلان عن "أسبوع شباب المدن الجامعية – الخامس" ، والمقام بجامعة السويس.
بحضوروتشريف لفيف من السادة الإعلاميين والصحفيين، وأبرزهم:- 
- اد/ صبحي حسين – نائب رئيس الإتحاد الرياضي بالجامعات المصرية
- ا. عصام شلتوت – الناقد الرياضي بجريد اليوم السابع
- ا. محمد يحيي يوسف – الصحفي بجريدة الأخبار
- ا.حسن خلف الله – الصحفي بجريدة الاهرام
- ا. عمرو غنيمه – مدير مكتب جريدة الجمهورية بالسويس.
- ا. عاطف شادي – الصحفي بجريدة الجمهورية
- ا. مصطفي فتحي – مراسل قناة السي بي سي نيوز
- ا. محمد مهدي – جريدة الفريق
- ا. أحمد عويس – الصحفي بجريدة المقال
- ا. احمد رمضان - المصور جريدة التحرير

وتناولت وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقدة معالي رئيس الجامعة اد/ السيد عبد العظيم الشرقاوي، واد/ صبحي حسنين – نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، العديد من الايضاحات الهامة بشأن " أسبوع شباب المدن الجامعة – الخامس"، وكذلك الرد على الأسئلة والاستفسارات من قبل السادة الإعلاميين والصحفيين .
ففي البداية قدم معالي رئيس الجامعة كلمات الترحيب بالسادة الحضور؛ ثم تناول خطة التنظيم والإعداد "لأسبوع شباب المدن الجامعة – الخامس" :
حيث أوضح بأن الجامعة منذ وقوع إعلان إقامة هذا الأسبوع بجامعة السويس، هب العمل على قدماً وساق إعداداً وتجهيزاً وتنظيماً، حيث تم تشكيل العديد من اللجان وتكليفها بالعديد من الأعمال الهامة والتي من شأنها تيسّير كل السُبل الممكنه من أجل إقامة حدث يليق بجامعة السويس، وطلاب الجامعات المصرية .
وفي سابقة فريدة من نوعها، أشار معالي رئيس الجامعة بأن تكون هناك العديد من المحاضرات وندوات للطلاب المشاركة على يد نخبة متميزة من المثقفين والمفكرين والإعلاميين ، ومن أهم هذه الندوات: ندوة بعنوان "شغب الملاعب وكيفية التغلب عليها"، استجابة من جامعة السويس ودعماً منها لعودة الجماهير المصرية لملاعب كرة القدم.
حيث صرح رئيس الجامعة في نفس السياق بأنه كان هناك مطالبة من معالي الوزير/ خالد عاطف عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، لمشاركة وحضور نحو عدد 1500 طالب من جامعة السويس في كل مباراة من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا العام 2018/2019م.
وبالفعل شاركت الجامعة بطلابها بإعتبارهم المكون الرئيسي للتشجيع في الملاعب ، لإرساء ثقافة "تشجيع الأسرة وحب البلد "، وبهذه المشاركة تؤسس جامعة السويس فكرة تدعيم الاستقرار والأمان مرة أخري في وطننا الحبيب.

ونوه اد/ السيد عبد العظيم الشرقاوي – رئيس الجامعة، عن مشاركة وحضور طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، في العديد من الأنشطة المختلفة والتي يتضمنها الأسبوع؛ علاوة على ذلك تقديم الجامعة لمستوى متميز من الاستضافة والخدمة لهم.
وفي سابقة أخري أكد سيادته بوجود تغطية إعلامية وبث مباشر لبعض أحداث وفعاليات " أسبوع شباب المدن الجامعية – الخامس" عبر القنوات الرياضية المحلية والفضائية المصرية.
وفي نهاية كلمته أعرب عن سعادته البالغه بجميع الحضور ، ووعد بأن يكون هذا الأسبوع " أسبوعاً لإكتشاف المواهب تمهيداً للمسابقات القومية".
____
وتابع أيضاً اد/ صبحي حسنين – نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية ، بأنه منذ الإعلان عن استضافة جامعة السويس لأسبوع شباب المدن الجامعية - الخامس، وأن جامعة السويس تبذل قصارى جهدها من أجل ظهور هذا الأسبوع بالمظهر المشرف.
وأوضح أيضاً بضرورة ممارسة الأنشطة الطلابية لما لها من دوراً هام في ثقل شخصية الطلاب، وقدراتهم، وتنمية مواهبهم حتي يصبحوا قادرين على القيادة .
مشيراً إلى أن سوق العمل الأن يحتاج الى خريج يتمتع بالكثير من المهارات التي تؤهله من ركب زمام التطورالمستمر على المستوي العالمي .

وفي سياق متصل أعرب سيادته، بأن ليس الهدف فقط من رجوع الجماهير المصرية الي المدرجات؛ بل لترسيخ مبدأ الأمن والسلام داخل وطنا الغالي.
وعلى هامش المؤتمر استعرض اد/ صبحي حسنين، أهم نتائج الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية على المستوي العربي والأفريقي والعالمي ؛ حيث أن الإتحاد الرياضي المصري متصدراً لجميع المسابقات العربية، أما على الصعيد الأفريقي: ففي عام 2014م هناك حوالي (112) ميداليه ، منهم (76) ذهب متقدمين على دول شمال افريقيا، وعلى الصعيد العالمي: أبطال العالم في الاسكواش للجامعات (فردي ، وزوجي، وفرق – بنين وبنات ) ، وخامس العالم في كرة اليد. 
لذلك فإن أبطال الجامعات المصرية مؤهلين للبطولات الأوروبية.
وفى نهاية كلمته تقدم بخالص الشكر للقائمين على تنظيم هذا المؤتمر المتميز،وتمنى لجامعة السويس التوفيق والسداد في استضافتها " لأسبوع شباب المدن الجامعة – الخامس " السويس 2018/2019م.

كتب بواسطة: Doha Elghafir
المجموعة: