Suez University
منارة - ريادة - تطوير

استقبال جامعة السويس لوفد اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة صقر 

شهدت اليوم جامعة السويس زيارة أ.د/ محمود صقر – رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووفدأً من الأكاديمية وكان في استقبالهم معالي أ.د/ السيد عبدالعظيم الشرقاوي – رئيس الجامعة ، بهدف متابعة المشروعات المشتركة بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعة السويس.
وخلال الزيارة تم مناقشة العديد من سبل التعاون المرتقبة بينهم ممثله في المركز الاقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجامعة السويس ومركز الابتكار وريادة الأعمال" الحاضنة التكنولوجيا" بالجامعة  .
وفي إطار ذلك أوضح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس " أن البحث العلمي هو أساس التكنولوجيا والركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية ، ومن خلال هذا المركز سوف يتاح لرواد الأعمال مساحة عمل للإنجاز والإبداع وأيضا سيقدم إليهم الدعم عن طريق المطورين والخبراء مما يعطي الفرصة لتحويل أفكارهم لشركات حقيقية بما ينعكس علي الاقتصاد المصري".
ويقول أيضا الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا " نأمل ان نشجع وندعم الشباب المصري لتحويل أفكارهم إلي حقيقة من خلال اطلاق برنامج مفاعل الريادة في السويس مما يتماشى مع الشأن القومي لدعم رواد الأعمال والشباب والبحث العلمي والتطوير".
يهدف برنامج“مفاعل الريادة“  إلي  التوسع في جميع  أنحاء مصر لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في مختلف المجالات وخلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والموجهين على مدار برنامج مكثف مدته ستة أشهر. تخضع من خلاله الشركات الناشئة التي يتم تأهيلها لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، وبناء قاعدة بيانات للعملاء وخطة التسويق وتصميم العلامة التجارية والتخطيط المالي للشركة. حيث تتم فعاليات البرنامج وورش العمل في مساحة عمل Idea Space الموجودة بالمركز الإقليمي  لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة السويس. 
واثناء تفقدهم لورش النسيج المجهزه بأحدث المعدات ، اتفق كلا منهم على انطلاق الدورة الثانية من مفاعل الريادة على أن تكون متخصصة في صناعة النسيج
 
كتب بواسطة: Doha Elghafir
المجموعة: