Suez University
منارة - ريادة - تطوير

احتفال جامعة السويس بأعياد أكتوبر المجيدة وعيد السويس القومي

نظمت جامعة السويس، احتفالية حاشدة بمناسبة ذكرى انتصارات شعب السويس البطل , والمقاومة الشعبية فى 24 أكتوبر , واحتفالا بإنتصارات مصر فى حرب أكتوبر المجيد ومرور 45 عاما .أقيم الإحتفال بمقر الجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس بحضور السيد اللواء عبد المجيد صقر "محافظ السويس"، واللواء رفيق رأفت عرفات "قائد الجيش الثالث" واللواء محمد جاد "مدير أمن السويس" والدكتور سيد عبدالعظيم الشرقاوي "رئيس جامعة السويس" واعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة وعدد كبير من الشعبيين والتنفيذيين والإعلامين وأسر الشهداء والفنانين والمخرجين .
بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات القرآن الكريم ، ثم كلمة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، الذي أكد فيها أن العدو الحقيقى لمصر هو الوعى الناقص والفكر المنقوص , مطالبا كل الجهات المعنية بمحاربة هذا الفكر المشوش والوعى المزيف , مؤكدا أن مصر تحتاج كل الشرفاء والاوفياء , ليبنوا معا وطن يقهر العدو الخفي والظاهر بالعزيمة والعمل وتحدي الصعاب للوصول إلى غايته وينعم بالاستقرار والآمان .

قال الدكتور الشرقاوى اننا نستمد رسالة التعليم من روح أكتوبر العظيم مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية هى صمام الأمن والامان لمصر , وانه لولا الجيش المصرى البطل لكان مصيرنا مثل مصير الدول المجاورة التى نراها بأعيننا .

وقال محافظ السويس عبدالمجيد صقر، أننى فى غاية السعادة اليوم وانا وسط ابنائى الطلاب وشباب مصر امل المستقبل وقيادات مصر ان شاء الله , كما اننى سعيد جدا بتواجدى مع أبطال أكتوبر الحقيقيين الذين شاركوا في معركة النصر من أجل استقلال مصر العظيمة .

أضاف أن الاحتفال بالعيد القومي فى وجود نخبة من أبطال أكتوبر وقيادات الجيش المصرى يبعث الأمل والنور فى قلوب وعقول الشباب ، مطالبا الشباب داخل الحرم الجامعي ، أن يتعلموا لانهم من سيقود معركة التنمية وبناء مصر الحديثة فى 2030 مؤكدا أنهم أحفاد من صنعوا حرب أكتوبر .

القى بعض المكرمين كلمات على الحضور منهم اللواء أركان حرب فتحي عبد الله قائد معركة رأس العش . واللواء أركان حرب طيارنصر موسى قائد معركة المنصورة ، واللواء محسن علام بطل معركة كبريت، وقادة اكتوبر حول البطولات ودورهم اثناء حرب اكتوبر 1973

كما تحدث عدد من الفنانين عن حرب أكتوبر والبطولات التي حدثت فيه والاعمال الفنية الي جسدت الدور البطولي لأبناء مصر . قدمت الأحتفالية دكتورة جيلان شرف عميد كلية الاعلام بجامعة السويس والكاتب الصحفى محمد نبيل ، مؤكدين علي البطولات التي قدمها ابناء مصر في اكتوبر ومنها دور البطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر, والعميد ابراهيم الرفاعي وغيرهم من الابطال الكثيرين الذين رفعوا اسم مصرعالياً.

وغنت طالبة بجامعة السويس أغنية مصر التي في خاطري ، والقي الطفل ادم اشرف أبيات شعرية عن مصر يا عظيمة ، ثم عرض اوبريت حكاية شعب وجيش للمخرج محمد الجنايني .

تخلل الاحتفال فقرة غنائية وافلام تسجيلية منها السويس مدينتى للمخرج على عبد الخالق , ثم أوبريت لطلاب جامعة السويس.

واختتمت الاحتفالية بتكريم لفيف من أبطال حرب أكتوبر واسر الشهداء ومنهم اللواء طيار نصر موسى . واللواء مهندس جابر شعراوى واللواء محسن علام واللواء نبيل ابو النجا واللواء فتحى عبدالله .

كما تم تكريم عدد من الصحفيين والفنانين منهم الفنان احمد بدير والذي تسلم درع الجامعة وبورتوريه من الطالبة امال بكلية التجارة ، وكذلك تم تكريم الفنانة ندى بسيونى والمخرج محمد فاضل والمخرج على عبد الخالق .

كما أهدي رئيس الجامعة درع جامعة السويس لمحافظ السويس وقائد الجيش .

 
كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad
المجموعة: