Suez University
منارة - ريادة - تطوير

مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي

في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية "حملة 100 مليون صحة" ، نظمت جامعة السويس اليوم الأثنين الموافق 3-12-2018 الندوة الصحية التثقيفية لكلية الطب - الفيروسات الكبدية ( الوقاية والعلاج ).
أقيمت الندوة تحت رعاية وبحضور اللواء أح/ عبد المجيد صقر - محافظ السويس ، الأستاذ الدكتور/ السيد عبدالعظيم الشرقاوي – رئيس الجامعة ، الدكتور/ عبد الله رمضان- نائب محافظ السويس والعديد من الشخصيات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة .
وقد قام بإدارة الندوة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الشبراوي – أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب بالجامعة
وفي كلمته رحب الشرقاوي، بالسادة الحضور، وأشار سيادته إلى اهتمام الدولة بالتعليم والصحة باعتبارها أهم أولويات ومقومات عملية التنمية؛ فالأمة التي تنعم بقدر وافٍ من مقومات الصحة وقدر متميز من التعليم، هى بلاشك على الطريق الصحيح للرقي والنهوض والتقدم.

كما قام اللواء صقر محافظ السويس، بالتأكيد على الدور الإيجابي للمبادرة، ودور الجامعة في تنوير المجتمع وحث المواطنين على ضرورة الكشف من خلال الحملة وكذا التأكيد على التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والجامعة .

وقد قام بإلقاء الندوة الأستاذ الدكتور محمود شديد – أستاذ أمراض الباطنه والكبد بكلية طب الجامعة، والدكتورة سمر سيد أحمد – مدرس الصحة العامة.
حيث أوضحوا أسباب الإصابة بالفيروسات الكبدية، وطرق الوقاية والعلاج.

 
كتب بواسطة: Doha Elghafir
المجموعة: