رئيس الجامعة يجتمع بالعاملين بالجامعة والكليات (3)

كتب بواسطة: Ahmed Shaban
رئيس الجامعة يجتمع بالعاملين بالجامعة والكليات
رئيس الجامعة يجتمع بالعاملين بالجامعة والكليات

فى إطار حرص رئيس جامعة السويس ا.د. السيد عبدالعظيم الشرقاوي على الاجتماع بمسؤلى الجامعة لتوضيح الموقف الحالي للمنشآت والعملية التعليمية والكليات الجديدة التي أعلن عنها من قبل في وسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع وهي كليات الإعلام والهندسة والطب فقد التقى سيادته على مدار اسبوع بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيم والعاملين بالكليات وأوضح سيادته أن عدم استقبال طلبه جدد بكلية الطب هو عدم اكتمال المقومات المادية من معامل ومشرحة ومستشفى وكذلك لا يوجد من المقومات البشرية كأعضاء هيئة التدريس و معاونيهم سوى خمسة اعضاء من هيئة التدريس تم نقلهم بالإعلان. وفتح كلية الطب بدون هذه المقومات سيمثل مشكلة كبيرة.

اما كلية الهندسة فلقد سألت المتخصصين عن الوقت 

الذي يمكن الانتهاء من إنشاء المعامل والورش اللازمة للأقسام المدني والكهرباء والميكانيكا فاجابوا سنتين وثلاثة ونريد أن نبدأ أقوياء كما فعلت الجامعات الكبرى فهل نقبل طلاب وطالبات ويخرجون للمجتمع مهندسين غير مؤهلين. ولهذا السبب تم إرجاء قبول تحويل طلاب السويس في كليات الهندسة الاخرى لكلية الهندسة بالسويس ولكن يتم تحويلهم لهندسة البترول والتعدين لتقليل الاغتراب. اما مكتب التنسيق لم يدرج طابع اصلا للكلية إذ ان الفيصل في البدء من عدمه هو تقرير لجنة القطاع.

وتطرق رئيس الجامعة إلى ضرورة النهوض بقطاعات شؤون التعليم و الطلاب والدراسات العليا والبحوث وتفعيل دور قطاع تنمية البيئة وخدمة المجتمع في حل المشاكل المجتمعية.

واستمع سعادته لمطالب أعضاء هيئة التدريس والعاملين ووعد بحلها وطلب من الجميع التكاتف لبناء جامعة كبيرة تليق بمحافظة السويس وتخدم أبناءها والقادمون إليها من جميع المحافظات.

 

المجموعة: