رئيس جامعة السويس في ضيافة المجلس القومي للمرأة بالسويس

كتب بواسطة: Doha Elghafir

 

تحت رعاية اللواء أ.ح/ أحمد محمد حامد. محافظ السويس.
وأشراف المجلس القومي للمرأة بالسويس يعقد مؤتمر بعنوان ( المرأة صانعة السلام )
وبحضور اللواء /محمد جاد. مدير أمن السويس. وأ.د/جمال سلامة .عميد كلية السياسة والاقتصاد. جامعة السويس . وبحضور أعضاء مجلس النواب. والعميد أ.ح/ أحمد شاهين .نائبا عن قائدالحيش الثالث الميداني. والدكتورة / أحلام حنفي. عضو أمانه المجلس القومي للمرأة . والمهندسه/ فوزية عبدالله . مقررة المجلس القومي للمرأة بالسويس. وممثلي القيادات الشعبية والاوقاف والكنيسة.

وكانت كلمه أ.د/السيد الشرقاوي. رئيس الجامعة. موجهة للمرأة المصريه بصفة عامة والسويسية بصفة خاصة فل المرأة اما عاملة او غير عاملة تقوم بدور كبير في تربية أبنائها وأحيانا بدور ألاب منكرة ذاتها وطموحها ومن هنا يأتي دورها في محاربة الإرهاب والحد من الفكر المتطرف الذي لا علاقة له بالدين وغرس حب الوطن في نفوس أبنائها وتوعيتهم بخطورة ذلك علي مستقبل الشباب ومن ثم مستقبل وطنهم.
وأضاف من هنا يأتي دور التعليم بدء من تعليم ألام والنشئ والتعليم قبل الجامعي لتطوير مناهجة والارتقاء بهيئة التدريس ضرورة ملحة أمر بها ووضعها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية. ضمن أولوياتة هي وتطوير البرامج التعليمية. 
فالتعليم أقوي سلاح لمكافحة الإرهاب فهو واسع التأثير علي القيم الأخلاقية والدينية أما الاجراءات الأمنية وحدها لا تكفي لمحاربة الإرهاب الذي لاينتهي اذا لم تقتلع جذورة .
وكذلك التعليم الجامعي لصقل وبناء شخصية الطالب علميا وثقافيا ليدخل معترك الحياة بفكر مستنير ليخدم وطنه بحب وايمان. وسيكون الجامعة دورا في فعال في مكافحة التطرف والعنف لتبقي مصر شامخة ضد الإرهاب. 
حفظ الله مصر وشعبها ورئيسها وجيشها وشرطتها من كل مكروه وسوء

 
المجموعة: