قافلة اصحاح بيئي جديدة لجامعة السويس بقرية الشلوفة

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

برعاية اللواء أ.ح. عبد المجيد صقر محافظ السويس و أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة نظمت جامعة السويس صباح اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019 قافلة اصحاح بيئي جديدة ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها الجامعة أسبوعيا تحت إشراف أ.د. الدسوقي عيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وقد اشترك في القافلة عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة ، وقد قام أعضاء القافلة بتعليم أبناء القرية بعض المهارات مثل عمل ورشة نسيج يدوي ، ورشة طباعة منسوجات وكيفية استخدامها في الصناعات الصغيرة ، تصنيع مشغولات صغيرة لإعادة تدوير بعض الخامات لعمل بعض لعب الأطفال على يد أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بكلية التربية .

كما تم إلقاء محاضرة لرجال وسيدات القرية عن اهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتشجيع فكر ريادة الأعمال لا سيما المشروعات التي تتم من خلال المنزل .

بالإضافة إلى استمرار تعليم أبناء القرية بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي على يد المشاركين في القافلة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة .

كذلك تعليم أبناء القرية بعض مهارات تصنيع الأسماك على يد مجموعة من المتخصصين من كلية الثروة السمكية بالجامعة .

وقد صرح رئيس الجامعة ان هذه القافلة تأتي ضمن سلسة القوافل التي تنظمها الجامعة بهدف خدمة البيئة المحيطة بشكل أسبوعي ، وقد أكد أن مثل هذه القوافل مستمرة بدون توقف لتوصيل خدمات الجامعة للمجتمع المحيط .

المجموعة: