المجلس الاعلى للجامعات يوافق على انشاء المعهد الفني للتمريض جامعة السويس ولائحة كلية التجارة بنظام الساعات المعتمدة

كتب بواسطة: Aya Abdelghany

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري أمس السبت برئاسة معالي ا.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر المجلس بجامعة القاهرة ، وقد صرح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة أن المجلس قد وافق على إنشاء المعهد الفني للتمريض بجامعة السويس ، وكذلك الموافقة على اللائحة الخاصة بكلية التجارة بالجامعة بنظام الساعات المعتمدة في مرحلتي البكالوريوس عربي وانحليزي والدراسات العليا .

وأكد الشرقاوي أن الجامعة تسعى بخطى واسعة في طريق استكمال كافة منشآتها لا سيما منظومة التخصصات الطبية التي طال انتظار إقليم الجامعة لها ، فانشاء معهد فني للتمريض بالجامعة ومن قبله انشاء كلية طب الاسنان ، وبدأ الدراسة بكلية الطب في العام الماضي ، كل هذا يعد انحازا كبيرا في مجال التخصصات الطبية التي توفرها الجامعة للمجتمع .

كما ثمن رئيس الجامعة الدور الكبير والدعم المتواصل من الدولة في توفير كافة متطلبات هذه التخصصات الهامة لاسيما في إنشاء المستشفى الجامعي التي من المنتظر أن تقدم خدماتها للمجتمع ولهذه التخصصات.

كما أشار الشرقاوي إلى أن موافقة المجلس على اللائحة الخاصة بكلية التجارة إنما يعكس اهتمام الجامعة الكبير بمواكبة أعلى معايير الجودة التعليمية وذلك لتقديم مخرجات تعليمية قادرة على المنافسة في سوق العمل على شتى المستويات محليا وإقليميا .

واختتم رئيس الجامعة تصريحاته بتقديم الشكر لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الأعلى للجامعات والسيد أ.د/ امين المجلس والسادة أعضاء المجلس .

المجموعة:

الكليات

تواصل معنا

السويس - مدينة السلام، طريق القاهرة - السويس

2-062-3523773+

info@suezuni.edu.eg

جامعة السويس© جميع الحقوق محفوظة.