اختصاصات الادارة العامة للمكتبات

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

 

  • الإشراف العام على المكتبة المركزية ومكتبات الكليات.
  • توجيه العاملين توجيهاً عاماً.
  • دعم عمليات الميكنة والإدارة الإلكترونية لمكتبات الجامعة.
  • رسم السياسة الخاصة للمكتبات الجامعية ووضع البرامج التنفيذية الخاصة ومتابعة تنفيذها.
  • وضع الموازنة الخاصة للمكتبات الجامعية مع الإدارات المختصة.
  • وضع خطط العمل بمكتبات الجامعة.
  • الإشتراك في اختيار أمناء المكتبات والعاملين فيها واقتراح توزيعهم وطرق تقييمهم.
  • التحقق من صحة الجرد السنوي لمكتبات الجامعة من خلال مشاركة مندوب.
  • تبادل مطبوعات الجامعة مع المكتبات والهيئات العلمية بالداخل والخارج من خلال قسم التبادل والإهداء بإدارة مكتبات الكليات.
  • الإشراف على تزويد مكتبات الجامعة بالكتب والدوريات العلمية والمطبوعات وكافة أوعية المعلومات ووضع الأنظمة المقننة لاستخدامها.