اختصاصات إدارة الإعارات والمهمات العلمية
- تطبيق نظم وشروط إعارة اعضاء هيئة التدريس للجامعات العربية والاجنبية .
- تلقي وفحص طلبات إعارة اعضاء هيئة التدريس والتأكد من صحة العقد وتوثيقه .
- تلقي قرارات مجالس الكليات في شأن الإعارات والسفريات العلمية القصيرة والمهمات العلمية .
- إنهاء الإعارات أو المهمات العلمية بناء على استلام عضو هيئة التدريس العمل بالكلية أو انتهاء المدة المقررة للإعارة والمهمة العلمية .
- الإحتفاظ بسجلات ومعلومات كاملة عن اعضاء هيئة التدريس المعارين بالداخل أو بالخارج " طول فترة الإعارة " وعند انهاء الاعارة يتم تسليم الملف كامل الي إدارة الشئون الادارية بالجامعة
- تنفيذ قرارات مجلس الدراسات العليا والبحوث فيما يتعلق بالإعارات والاجازات العلمية القصيرة والمهمات العلمية لاعضاء هيئة التدريس .
- عمل احصائيات سنوية للاعارات لكل كلية ومصنفة حسب الدرجة العلمية ومقسمة (إناث – ذكور )