ضوابط وتنظيم تقديم الشكاوى

كتب بواسطة: Yasmien Sayed Gad

 

  • يجب تقديم الشكوى مكتوبة وتتضمن: اسم الشاكي، وظيفته، عنوانه واضحاً، ورقمه القومى.
  • يجب تحديد موضوع الشكوى، أسبابها، وطلباته على وجه الدقة مع إرفاق المستندات المؤيدة لشكواه.
  • يجب ألا يتضمن الشاكي شكواه عبارات غير لائقة أو تهجم أو تطاول على القيادات الإدارية.
  • تسليم الشكوى إلى مكتب خدمة المواطنين بالجهة إما باليد مع حصوله على إيصال يفيد ذلك أو البريد بخطاب موصى عليه بعلم الوصول.
  • يجب قيد الشكوى فى سجل خاص بمكتب خدمة المواطنين مع بيان اسم مقدمها، موضوعها، وتاريخ تقديمها ثم يقيد ما أتخذ بشأنها من إجراءات.
  • على الجهات التي تطلب منها بيانات لفحص الشكوى سرعة الرد فى موعد لا يتجاوز عشرة أيام من تاريخ الطلب.
  • يتم الرد على الشكوى، وبيان ما أتخذ بشأنها من إجراءات، ويجب في كل الأحوال إخطار الشاكي بذلك.
  • لتحميل اسلوب كتابة الشكوي اضغط هنا
المجموعة: