- يجب تقديم الشكوى مكتوبة وتتضمن: اسم الشاكي، وظيفته، عنوانه واضحاً، ورقمه القومى.
- يجب تحديد موضوع الشكوى، أسبابها، وطلباته على وجه الدقة مع إرفاق المستندات المؤيدة لشكواه.
- يجب ألا يتضمن الشاكي شكواه عبارات غير لائقة أو تهجم أو تطاول على القيادات الإدارية.
- تسليم الشكوى إلى مكتب خدمة المواطنين بالجهة إما باليد مع حصوله على إيصال يفيد ذلك أو البريد بخطاب موصى عليه بعلم الوصول.
- يجب قيد الشكوى فى سجل خاص بمكتب خدمة المواطنين مع بيان اسم مقدمها، موضوعها، وتاريخ تقديمها ثم يقيد ما أتخذ بشأنها من إجراءات.
- على الجهات التي تطلب منها بيانات لفحص الشكوى سرعة الرد فى موعد لا يتجاوز عشرة أيام من تاريخ الطلب.
- يتم الرد على الشكوى، وبيان ما أتخذ بشأنها من إجراءات، ويجب في كل الأحوال إخطار الشاكي بذلك.
- لتحميل اسلوب كتابة الشكوي اضغط هنا